• BIST 3.265,64
  • Altın 966.01
  • Dolar 18.4468
  • Euro 17.631
  • İstanbul 19 °C
  • Ankara 20 °C

Arabic News

Abdülkadir ERKAHRAMAN

قال رئيس الجمهورية السيد رجب طيب أردوغان في كلمة ألقاها خلال مشاركته في مراسم افتتاح القسم الثاني من الطريق السريع أنقرة – نيدا: "الوحدة والتضامن والأخوّة هي أكبر قوة لنا في هذه المرحلة التاريخية التي نمر بها. إن أي أحد يقوم بمحاولة استهداف تلك القيم، فكونوا على يقين أنه يريد عرقلة النهضة التاريخية لبلدنا".

شارك الرئيس أردوغان في مراسم افتتاح القسم الثاني من الطريق السريع الذي يربط العاصمة أنقرة وولاية نيدا. وخلال مشاركته عبر تقنية الفيديو تليكونفرانس من المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، ألقى السيد الرئيس كلمة بهذه المناسبة، تطرقّ فيها إلى آخر المستجدات المحلية والإقليمية والدولية.

"الذين لا يتمكنون من النضال مع بلدنا على أرضية مشروعة، يسعون لتحييدنا عن طريقنا من خلال فرض عقوبات أحادية الأجانب"

قال الرئيس أردوغان إن حجم الاعتداءات التي يتعرض لها بلدنا يزداد كلما قويت تركيا ونمت واقتربت من تحقيق أهدافها المنشودة وتمسكت أكثر باستقلالها ومستقبلها وسيادتها. مضيفا: "الذين لا يتمكنون من النضال مع بلدنا على أرضية مشروعة، يسعون لتحييدنا عن طريقنا من خلال فرض عقوبات أحادية الجانب. لقد كانت عقوبات الاتحاد الأوروبي على أجندتنا الأسابيع الماضية، وأمس تم الإعلان عن العقوبات الأمريكية التي شغلت الأجندة الفترة السابقة. أقولها بكل صراحة ووضوح، منذ العام 2017، لم يتم فرض عقوبات جدية على أي دولة مثلما فرض على تركيا. هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها فرض عقوبات وفق قانون "كاتساالأمريكي على دولة عضو في حلف شمال الأطلسي. ما هذا التحالف؟ هذه القرارات تمثل هجوما صارخا على الحقوق السيادية لبلدنا".

وأوضح السيد الرئيس أن الولايات المتحدة اعتبرت أن السبب وراء عقوباتها هو شراء تركيا منظومة صواريخ أس – 400 من روسيا. مستطردا بالقول: "إن الهدف الرئيسي من تلك العقوبات هو قطع الطريق على الخطوات التي أطلقها بلدنا في الفترة الأخيرة في مجال الصناعات الدفاعية وجعله تابعا ومرتبطا بشكل كامل بالولايات المتحدة. هم يعلنون هذا بشكل واضح في التقارير التي يصدرونها".rte-012.jpg

  • Yorumlar 0
  • Facebook Yorumları 0
    UYARI: Dikkat! Küfür, hakaret, rencide edici cümleler veya imalar, inançlara saldırı içeren, imla kuralları ile yazılmamış,
    Türkçe karakter kullanılmayan ve büyük harflerle yazılmış yorumlar onaylanmamaktadır.
    Bu yazıya henüz yorum eklenmemiştir.
Yazarın Diğer Yazıları
ÖZEL İÇERİK
    1/20
    ÜYE İŞLEMLERİ
    Tüm Hakları Saklıdır © 2008 Sivas Bülteni | İzinsiz ve kaynak gösterilmeden yayınlanamaz.
    Tel : 05051524578 ( Menderes APAYDIN )